انتهاء حياة سفيرة الفلبين في لبنان جرّاء اصابتها بفيروس كورونا… اليكم التفاصيل

السكريون 2 نيسان, 2020

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية (DFA) في بيان إن كبيرة الدبلوماسيين الفلبينيين سفيرة الفلبين في لبنان برنارديتا كاتالا Bernardita M. Catalla انتهت حياتها صباح يوم الخميس (الساعة 12:30) في مستشفى في لبنان، عن عمر 62 عاما، نتيجة لمضاعفات الإصابة بفيروس “كورونا” Corona المستجد أو COVID_19.

وقالت وزارة الخارجية في بيان:”بحزن عميق، تعلن وزارة الخارجية عن انتهاء حياة السفيرة برنارديتا كاتالا، السفير الفلبيني في لبنان في 2 نيسان 2020، بسبب المضاعفات الناشئة عن COVID-19. وقد عملت كاتالا في السلك الدبلوماسي لمدة 27 عامًا كدبلوماسي محترف. وقالت وزارة الخارجية “كانت خدمة البلاد السمة المميزة لمسيرة السفير كاتالا في الخدمة الخارجية المتميزة”.

وقد عملت كاتالا في مناصب رئيسية في كوالالمبور وجاكرتا. وقالت وزارة الخارجية إنها عملت أيضًا كمديرة جوازات “حيث قدمت خدمة الخط الأمامي لملايين الفلبينيين”.

وتابع البيان: “قبل تعيينها في لبنان، كانت كاتالا القنصل العام في هونغ كونغ، “تبحث في رفاهية مئات الآلاف من الفلبينيين في الخارج”، كما قادت برنامج العودة الجماعية الطوعي لسفارة الفلبين في بيروت منذ كانون الأول 2019”.

وقالت إدارة الشؤون الخارجية في بيانها: “إن بيرني، كما كان يتم تلقيب السفيرة كاتالا بإعجاب، قدمت يد العون لعائلتها وأصدقائها وزملائها”، وأضاف أن “قد تكون ابتسامتها الجاهزة وضحك المعدي قد أطفئا، لكن تفانيها لخدمة بلدنا سيكون دائما بمثابة نور توجيه لجميع أعضاء السلك الخارجي الفلبيني”.

vdl news

مواضيع متعلقة: