إليكِ 5 أسباب رئيسية تدمّر الرغبة في العلاقة الحميمية

استمرار انخفاض الرغبة في العلاقة بين الزوجين لفترة طويلة أمر يستحق الاهتمام، والبحث عن الأسباب مهم.

1- الأدوية
هناك بعض أنواع الأدوية المعروف عنها تثبيط الرغبة ، مثل مضادات الاكتئاب، وأدوية الضغط. إن كنتِ تتناولين أيّ نوع من الأدوية ذات الآثار الجانبية السلبية على الرغبة ، استشيري طبيبك من أجل البحث عن بدائل أخرى لا تسبّب هذه الآثار الجانبية، أو على الأقل ذات تأثير أقل.

2- التعب والإجهاد
في نهاية يوم طويل مرهق سواء في العمل أو مع الأطفال أو المهام اليومية، يصبح الجنس أقل جاذبية من النوم.
ومن أجل تقليل آثار الإجهاد اتبعي روتيناً رياضياً، ونظاماً غذائياً صحّياً، واطلبي من زوجك المساعدة في رعاية الأطفال. تأكدي من أنه لن يرفض عندما يكون المقابل زيادة فرصة ممارسة العلاقة الحميمة.

3- مشاكل طبّية خفيّة
قد يكون وراء اختفاء الدافع الجنسي بعض المشاكل الطبّية التي لم تُكتشف بعد، مثل اختلال الهرمونات. لهذا عند الشعور بانخفاض الرغبة لفترة طويلة، اذهبي لإجراء فحوص طبّية شاملة، ربما تكتشفين خللاً مرضياً في جسدك، ويكون الحلّ في علاج هذا الخلل.

4- عدم الرضى عن شكل الجسد
يؤدّي سعيك وراء الحصول على جسد مثالي إلى قلة ثقتك بمظهرك، وانخفاض الثقة يؤدّي إلى نفورك من العلاقة، أنتِ بحاجة إلى التصالح مع شكلك الخارجي، والتخلي عن فكرة المثالية، والتمتع بما تملكين، اجعلي سعيك فقط يكون خلف تعزيز ثقتك بنفسك.

5- مشاكل العلاقة الأخرى
العلاقة المتوترة بينك وبين زوجك بالتأكيد تؤثر على الرغبة الجنسية، وهذا بحاجة إلى الحديث بشفافية عن المشاكل، ومحاولة البحث عن حلول جذرية، للوصول إلى علاقة سعيدة وهادئة.

المصدر: نواعم

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*