معلَّقة من شعرها… “الراقصة الطائرة” تثير الجدل في مصر (فيديو)

منوعات 18 آب, 2020

“الراقصة الطائرة”، جملة رددها مصريون كثيراً وباتت “ترند” على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لحفل شعبي تشارك فيه فتاة بالرقص وهي مُعلقة من شعرها، ومدّلاة من السقف، وتتحرك كأنها طائرة فوق رؤوس الموجودين.

وظهرت الفتاة في الفيديو المتداول وهي ترقص على الأغنيات الشعبية، متخلية عن الفساتين الخاصة بالرقص، معتمدة على إطلالة كاجوال تشبه ملابس الشباب، ومعلقة بحبل من شعرها، ما أثار حالة من الجدل، بخاصة أنها صغيرة السنّ، ما تسبّب بانتقادات كون رقصها بهذه الطريقة يعرّضها للخطر.

وأكدت الشرطة المصرية أنه يجري فحص المقطع وتحديد مكان الحفل وزمانه.

فيما أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة المصري في بيان رسمي، أن وحدة الرصد الاجتماعي بالمجلس تتبَّع فيديو الراقصة الطائرة للتحقق من الواقعة وسن الراقصة، وإذا ثبت أنها خاضعة لولاية المجلس وأقل من 18 عاماً سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه حالتها ومعاقبة من تسببوا في الواقعة.

وأكد صبري عثمان المنسق العام لخط نجدة الطفل التابع للطفولة للمجلس القومي للطفولة والأمومة في تصريحات صحافية، أن الواقعة تعتبر انتهاكاً لحقوق الطفل وإساءة وتشهير بطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرّض الطفلة للخطر، لافتاً إلى أن عقوبة هذه الحالة تصل طبقاً لقانون الطفل للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر للمتسبب في تعريض هذه الطفلة للخطر سواء كان والدها أو والدتها أو ولي أمرها.

النهار

مواضيع متعلقة: