تعرفوا إلى علاقة خسارة الوزن بالرغبة الجنسية!

حميميات 6 حزيران, 2018

وجدت دراسة أجرتها جامعة “Penn” في ولاية بنسلفانيا عام 2012 أن النساء اللواتي فقدن وزنهن لاحظن تحسين كبير في الوظيفة الجنسية بالإضافة إلى تغيير ملحوظ في الرغبة الجنسية والإثارة.

ليبقى السؤال، ما هو تأثير إنقاص الوزن على الرغبة الجنسية؟

يمكن أن تؤثر السمنة على الرغبة الجنسية بشكل سلبيّ حيث أنها تعمل على خفضها بسبب إرتفاع نسبة الكولسترول السيء في الدم وتراكم الترسبات في الأوعية الدموية، ممّا يساهم بإبطاء تدفّق الدم إلى أعضائك التناسلية ويزيد من صعوبة الشعور بالإثارة أو الوصول إلى النشوة الجنسية.

وبالمثل، فإن مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) يمكنه أيضًا خفض مستويات هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون الذي يُعرف غالبًا بتعزيز الرغبة الجنسية في الجسم عند كلّ من الرجل والمرأة.

وانطلاقاً من كلّ تلك المخاطر التي تسببها السمنة على الرغبة الجنسية، فإن إنقاص الوزن يعزّز الرغبة الجنسية وذلك من خلال خفض نسبة الكولسترول في الجسم والسماح للدم بالتدفق إلى الأعضاء التناسلية بكلّ سهولة، كما أن لإنقاص الوزن فعالية في رفع الثقة بالنفس.

بعض النصائح لإنقاص الوزن وزيادة الرغبة الجنسية:

– إتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات، وركّزوا على تناول الألياف الغذائية واستبدلوا الشوكولاتة والحلويات بحصص معتدلة من الفواكه.

– ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بإنتظام مثل المشي والركض لمدة 30 دقيقة على الأقلّ.

مواضيع متعلقة: